Esraa Hussein Forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بكم في منتدي اسراء حسين ، إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل في المنتدي وتكون من ضمن اعضاؤه ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول ، شكرا لزيارتكم لمنتدانا
دمتم برعاية الله وحفظه
مع تحياتي،
اسراء حسين

Esraa Hussein Forum



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولدخول
المواضيع الأخيرة
» صناعة الخرائط عبر التاريخ
الخميس 20 يوليو 2017, 10:04 pm من طرف محمدسعيدخير

» بطاقات القوانين الصفية للطلاب مهمة جدا جدا
الأربعاء 19 أكتوبر 2016, 8:12 pm من طرف تلميذة سيبويه

» برنامج الأرشفة الإلكترونية/ مجانا 100% برنامج أرشيف التعاميم والوثائق
الإثنين 10 أكتوبر 2016, 9:36 pm من طرف alialneamy

» المكتبة الألمانية النازية (مكتبة كتب عن تاريخ المانيا النازية) من تجميعى الشخصى حصريا على منتدانا
الجمعة 24 يوليو 2015, 11:48 pm من طرف هشيم النار

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:42 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:41 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Esraa Eman Hussein{Admin}
 
Dr.Emanis
 
أبلة حكمت
 
البروفوسور
 
mony moon
 
zinab abd elrahman
 
نهى
 
nihal noor eldin
 
heba mohammed fouad
 
super mada
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
التوقيت
Free Clock
مواضيع مماثلة

شاطر | 
 

 Using Maps to Teach History استخدام الخرائط في تدريس التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Esraa Eman Hussein{Admin}
Admin المدير العام للمنتدى
Admin المدير العام للمنتدى
avatar


الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4049
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 28
الموقع : www.esraa-2009.ahlablog.com




مُساهمةموضوع: Using Maps to Teach History استخدام الخرائط في تدريس التاريخ   الإثنين 28 سبتمبر 2009, 4:36 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


Using Maps to Teach History
Geography Clarifies the Goals and Objectives of Great Powers



©️ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


Most students cannot identify significant geographic locations relevant to their own history yet they are expected to know global sites.



Using maps to teach history is one of the best ways to enable students to fully understand concepts related to major historical events. Because geography has been downgraded in elementary and high school curricula, students in college classes can seldom identify even the most basic geographic sites. Unless the nation is at war in a particular part of the world, most Americans cannot identify countries that played an important part of history, even as recently as Indo China. If Winston Churchill were to give his Iron Curtain speech today, few Americans would be able to plot Stettin or Trieste.

Using Maps in Teaching History

Many instructors teaching the Crimean War might assume that most students know that the Crimea is a peninsula in the South of the Ukraine. This assumption would be completely false. Not only can students NOT identify the Crimea, but they cannot pinpoint the Black Sea or understand the geopolitical significance of control of the Black Sea and Constantinople in 1853.

Good teaching requires the use of maps found in standard texts or projected from support technology. In teaching the Crimean War, for example, instructors can demonstrate how the Mediterranean region – notably Palestine and Egypt, were crucial to British security and economic concerns. Whatever power controlled Constantinople, controlled the region. Hence, it was a vital British interest to ensure that Turkey, the so-called “sick man of Europe,” retain control rather than Imperial Russia. All of this can be demonstrated from maps.

Having students look at period maps in the light of historical events will enable them to see how and why policies, wars, and long term strategies were employed to preserve imperial interests. Maps detailing Italian and German unification similarly help to tell the story of the formation of modern states and, as in the case of Germany, empires. Whatever history lesson is the focus of study, the use of maps will clarify the crucial issues.

Geography Answers Questions

Any instructor lecturing on the Russian occupation of Wallachia and Moldavia in 1853 cannot assume students will understand the significance of this without consulting a map. Once students actually see the provinces, they can better understand why Austria, in 1853, failed to support Russia and why Russia eventually withdrew. A good map will show the distance between Moscow and the Crimea. When students are told that no railroad lines existed between Moscow and the Crimea, they can better assess the impact of Russia’s defeat in the Crimean War.

Maps should be used in all lectures and discussions. Whether learning about the Louisiana Purchase, Italian Unification, or the Vietnam War, students will never be able to fully appreciate the role of geography without a good map. Geography highlights the rise and fall of civilizations and empires. The "how" and the "why" is a vital part of geographic education.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://esraa-2009.ahlamountada.com
Esraa Eman Hussein{Admin}
Admin المدير العام للمنتدى
Admin المدير العام للمنتدى
avatar


الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4049
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 28
الموقع : www.esraa-2009.ahlablog.com




مُساهمةموضوع: رد: Using Maps to Teach History استخدام الخرائط في تدريس التاريخ   الإثنين 28 سبتمبر 2009, 4:37 pm


استخدام الخرائط لتعليم التاريخ
الجغرافيا ويوضح غايات وأهداف القوى العظمى






معظم الطلاب لا يمكن تحديد المواقع الجغرافية ذات الصلة تاريخهم حتى الآن ومن المتوقع أن تعرف المواقع العالمية.

استخدام الخرائط لتدريس التاريخ ، هي واحدة من أفضل الطرق لتمكين الطلاب من فهم كامل لمفاهيم تتعلق المناسبات الكبرى. لأنه قد تم تخفيض الجغرافيا في المدارس الابتدائية والثانوية في المناهج الدراسية ، والطلاب في الكلية ونادرا ما يمكن تحديد الطبقات حتى أبسط للمواقع الجغرافية. ما لم تكن هناك دولة في حالة حرب في أي جزء من العالم ، إلا أن أغلب الأميركيين لا يمكن تحديد الدول التي لعبت دورا هاما في التاريخ ، وحتى وقت قريب في الهند والصين. إذا كان ونستون تشرشل كان يقدم كل ما لديه كلمة الستار الحديدي اليوم ، قلة من الاميركيين سيكون قادرا على المؤامرة أو تريستا.

استخدام الخرائط في تدريس التاريخ
كثير من معلمي التعليم حرب القرم قد يفترض أن معظم الطلاب يعرفون أن يشكل شبه جزيرة القرم في جنوب اوكرانيا. وسيكون هذا الافتراض خاطئ تماما. ليس فقط من الطلاب لا يمكن تحديد القرم ، ولكنها لا تستطيع تحديد منطقة البحر الأسود ، أو في فهم اهمية جيوسياسية للسيطرة على البحر الأسود والقسطنطينية في 1853.

التعليم الجيد يتطلب استخدام خرائط وجدت في نصوص الثابتة أو المتوقعة من دعم التكنولوجيا. التدريس في حرب القرم ، على سبيل المثال ، يمكن أن تظهر مدى المعلمين في منطقة البحر الأبيض المتوسط -- ولا سيما فلسطين ومصر ، وحاسمة بالنسبة لبريطانيا والأمنية والاقتصادية. مهما كانت تسيطر على السلطة القسطنطينية ، وتسيطر على المنطقة. ومن ثم ، كان حيويا لضمان المصالح البريطانية ان تركيا ، ما يسمى ب "رجل أوروبا المريض" ، بدلا من الاحتفاظ بالسيطرة على روسيا الامبراطورية. كل هذا يمكن البرهنة من الخرائط.

الطلاب بعد فترة النظر في الخرائط في ضوء الأحداث التاريخية التي تمكنهم من معرفة كيف ولماذا والسياسات ، والحروب ، وعلى المدى الطويل الاستراتيجيات المستخدمة للحفاظ على المصالح الامبريالية. خرائط تفاصيل الوحدة الألمانية والإيطالية وكذلك تساعد على رواية قصة تشكيل الدول الحديثة ، وكما هو الحال في ألمانيا ، والامبراطوريات. مهما كان الدرس هو محور الدراسة ، واستخدام الخرائط توضيح المسائل الحاسمة.

أجوبة أسئلة الجغرافيا
أي مدرب لإلقاء محاضرات على الروسية الاحتلال ومولدافيا في 1853 لا يمكن أن يتولى الطلاب على فهم أهمية هذه الخريطة من دون استشارة أحد. مرة واحدة في الواقع نرى طلبة المحافظات ، يمكن فهم لماذا النمسا ، في 1853 ، وفشلت في دعم روسيا ، والسبب في روسيا في نهاية المطاف. وخير خريطة تظهر المسافة بين موسكو والقرم. عندما قال الطلاب أنه لا توجد خطوط للسكك الحديدية بين موسكو والقرم ، يمكن تقييم أفضل لأثر هزيمة روسيا في حرب القرم.
وينبغي استخدام الخرائط في جميع المحاضرات والمناقشات. معرفة ما اذا كان شراء لويزيانا ، والايطالية للتوحيد ، أو حرب فيتنام ، والطلاب لن تكون قادرة على نقدر دور الجغرافيا دون جيدا الخريطة. الجغرافيا ويسلط الضوء على صعود وسقوط الحضارات والامبراطوريات. "كيف" و "لماذا" هو جزء حيوي من جغرافية التعليم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://esraa-2009.ahlamountada.com
dr.hossam eldin mohamed
Distinctive writer كاتب مميز
Distinctive writer كاتب مميز
avatar


الابراج : العقرب
عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 25/06/2009
العمر : 37


مُساهمةموضوع: رد: Using Maps to Teach History استخدام الخرائط في تدريس التاريخ   الجمعة 09 أكتوبر 2009, 2:03 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
thanks ms esraa this is wondweful participate
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] l
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Using Maps to Teach History استخدام الخرائط في تدريس التاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خرائط جوجل بإصدار جديد Google Maps v3.3.1 للجيل الثالث
» كتب pic microcontroller

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Esraa Hussein Forum :: المنتدى التــربــوى :: المنتدى التربوى-
انتقل الى: