Esraa Hussein Forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بكم في منتدي اسراء حسين ، إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل في المنتدي وتكون من ضمن اعضاؤه ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول ، شكرا لزيارتكم لمنتدانا
دمتم برعاية الله وحفظه
مع تحياتي،
اسراء حسين

Esraa Hussein Forum



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولدخول
المواضيع الأخيرة
» صناعة الخرائط عبر التاريخ
الخميس 20 يوليو 2017, 10:04 pm من طرف محمدسعيدخير

» بطاقات القوانين الصفية للطلاب مهمة جدا جدا
الأربعاء 19 أكتوبر 2016, 8:12 pm من طرف تلميذة سيبويه

» برنامج الأرشفة الإلكترونية/ مجانا 100% برنامج أرشيف التعاميم والوثائق
الإثنين 10 أكتوبر 2016, 9:36 pm من طرف alialneamy

» المكتبة الألمانية النازية (مكتبة كتب عن تاريخ المانيا النازية) من تجميعى الشخصى حصريا على منتدانا
الجمعة 24 يوليو 2015, 11:48 pm من طرف هشيم النار

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:42 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:41 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Esraa Eman Hussein{Admin}
 
Dr.Emanis
 
أبلة حكمت
 
البروفوسور
 
mony moon
 
zinab abd elrahman
 
نهى
 
nihal noor eldin
 
heba mohammed fouad
 
super mada
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
التوقيت
Free Clock

شاطر | 
 

 دليـــل التربيــة العمليــة مادة الدراسات الاجتماعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Esraa Eman Hussein{Admin}
Admin المدير العام للمنتدى
Admin المدير العام للمنتدى
avatar


الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4049
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 28
الموقع : www.esraa-2009.ahlablog.com




مُساهمةموضوع: دليـــل التربيــة العمليــة مادة الدراسات الاجتماعية   الإثنين 08 فبراير 2010, 9:20 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل Esraa Hussein {Admin} في الجمعة 26 نوفمبر 2010, 12:33 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://esraa-2009.ahlamountada.com
heba.abosalem
New Member عضو جديد
New Member عضو جديد
avatar


الابراج : الحمل
عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 08/02/2010
العمر : 33


مُساهمةموضوع: رد: دليـــل التربيــة العمليــة مادة الدراسات الاجتماعية   الأحد 14 فبراير 2010, 1:27 am

دليل رائع واجمل مافيه هو تحضير الدروس باستخدام استراتيجيات التعلم الموجودة في النهاية
شكرا لكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Esraa Eman Hussein{Admin}
Admin المدير العام للمنتدى
Admin المدير العام للمنتدى
avatar


الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4049
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 28
الموقع : www.esraa-2009.ahlablog.com




مُساهمةموضوع: رد: دليـــل التربيــة العمليــة مادة الدراسات الاجتماعية   الأحد 14 فبراير 2010, 9:56 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اشكركم استاذة هبة علي ردكم الجميل
واتمني ان تنال موضوعات المنتدي اعجابكم
واعرض عليكم نموذج لتحضير الدروس بالاستراتيجيات وهو موجود في الدليل

نموذج لتحضير درس تاريخ المرحلة الإعدادية
باستخدام استراتيجية حل المشكلات


الموضوع : غزوة أحد

أهداف الدرس:

يتوقع فى نهاية الدرس أن يكون التلميذ قادرا على أن:

1- يحدد الأسباب التى أدت إلى غزوة أحد.

2- يفسر أسباب انتصار المسلمين يوم بدر وهزيمتهم يوم أحد.

3- يقارن بين جيش المسلمين يوم بدر وأحد.

4- يحدد على خريطة خط سير جيش المسلمين والمشركين يوم أحد.

5- يقدم حلولا للمشكلة المتمثلة فى (لماذا انهزم المسلمون يوم أحد و انتصروا يوم بدر؟).

6- يطبق ما تم التوصل إليه من استنتاجات وتعميمات فى مواقف جديدة.

الوسائل العلمية:

1- خريطة توضح خط سير المسلمين فى غزوة أحد.

2- فقرات من كتيبات غزوات الرسول (صلى الله عليه وسلم).


المادة
الطريقة

إثارة المشكلة

يطلب المعلم من أحد الطلاب ذوى الصوت الحسن أن يتلو الأيات التالية.

" إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس و ليعلم الله الذين أمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين" أل عمران .

ثم يبدأ المعلم فى تفسير تلك الآيات فيبين أن المسلمين معرضين للهزيمة فى كل زمان وكان قديما وحديثا إذا لم يأخذوا بأسباب النصر التى أمرهم الله بها وقد نزلت تلك آليات فى غزوة أحد التى انهزم فيها المسلمون رغم كثرة عددهم و عدتهم عن غزوة بدر ترى لماذا انهزم المسلمون يوم أحد؟

يستخلص التلاميذ المشكلة وتكتب فى شكل سؤال على السبورة.


المشكلة : جمع المعلومات والبيانات


لماذا انهزم المسلمون يوم أحد وانتصروا يوم بدر رغم قلة عددهم؟

يبدأ المعلم فى توجيه التلاميذ لجمع المعلومات والبيانات عن غزوة أحد وغزوة بدر من حيث أسبابها – جيش المسلمين والمشركين فى المعركتين – أحداث المعركتين – النتائج التى ترتبت على كل منهما.

ويكون المعلم قد وجههم لذلك من الحصة السابقة بحيث يأتى التلاميذ ومعهم المعلومات والبيانات المرتبطة بمشكلة الدراسة (معلومات عن غزوة بدر ، أحد ، حنين).

صياغة الفروض

يناقش المعلم التلاميذ فى أسباب النصر والهزيمة بحيث يصل معهم إلى مجموعة من الفروض لحل المشكلة، وهى :

1- انهزم المسلمون يوم أحد لتفوق المشركين فى العدد والعدة عن المسلمين فى تلك المعركة.

2- انهزم المسلمون يوم أحد لمخالفة أمر الرسول (صلى الله عليه وسلم) فى المعركة.

يبدأ المعلم بناءا على المعلومات والبيانات التى تم جمعها ، مناقشة كل فرض من الفروض التى اقترحها التلاميذ.

مناقشة الفروض

يناقش الفرض الأول

انهزم المسلمون يوم أحد لتفوق المشركين فى العدد والعدة

يستعرض التلاميذ عدد وعتاد المشركين والمسلمين يوم أحد.

جيش المشركين:

عدد الجيش : 30.000 مقاتل ، البعير : 300 بعير

الدروع : 700 درع ، الخيل : 200 فرس

فى حين كان عدد المسلمين يوم أحد سبعمائة أى ما يعادل ثلث جيش المشركين أما عدتهم فكانت ضئيلة بالنسبة لعدة المشركين ثم يستعرض التلاميذ عدد وعدة المسلمين يوم بدر.

<TABLE style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-yfti-tbllook: 480; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-table-dir: bidi; mso-border-insideh: 3.0pt thin-thick-small-gap windowtext; mso-border-insidev: 3.0pt thin-thick-small-gap windowtext" dir=rtl class=MsoNormalTable border=1 cellSpacing=0 cellPadding=0>

<TR style="mso-yfti-irow: 0">
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 3pt double; BORDER-RIGHT: windowtext 3pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
أوجه المقارنة
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 3pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-right-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
المسامون
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 3pt double; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-right-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
المشركون
</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 1">
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: windowtext 3pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
عدد المقاتلين
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-right-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
313
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-right-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
950 إلى 1000
</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 2">
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: windowtext 3pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
الخيل
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-right-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
2
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-right-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
100فرس
</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 3">
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: windowtext 3pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
الدروع
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-right-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
60
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-right-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
600 درع
</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 4; mso-yfti-lastrow: yes">
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: windowtext 3pt double; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
الجمال
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-right-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
70
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: windowtext 3pt double; BORDER-LEFT: windowtext 3pt double; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 3cm; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-right-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap windowtext 3.0pt" vAlign=top width=113>
700 جمل
</TD></TR></TABLE>


ومن خلال المناقشة والحوار القائمة على المقارنة وتفسير البيانات يصل التلاميذ إلى أن العدد والعدة ليست هى السبب الرئيسى لهزيمة المسلمين يوم أحد بدليل انتصارهم يوم بدر رغم قلة العدد والعدة وانتصارهم يوم أحد فى بداية المعركة.

ينتقل المعلم إلى الفرض الثانى:

انهزم المسلمون يوم أحد لمخالفة أمر الرسول (صلى الله عليه وسلم) وعدم تنفيذ خطته (صلى الله عليه وسلم).

يناقش المعلم التلاميذ فى خطة الرسول (صلى الله عليه وسلم) من خلال خريطة توضح خطة الرسول (صلى الله عليه وسلم) فى المعركة حيث يصل التلاميذ من خلال المناقشة إلى تنفيذ خطة الرسول (صلى الله عليه وسلم) فى بداية الأمر و المتمثلة فى عدم ترك الرماة لأماكنهم أدت إلى انتصار المسلمين وأن النصر تحول إلى هزيمة نتيجة مخالفة الرماة لأمر الرسول (صلى الله عليه وسلم) وترك أماكنهم.

التوصل إلى الحل الأمثل أو الصحيح و صياغتها فى صورة استنتاجات أو تعميمات

من خلال المناقشة يصل التلاميذ إلى الحل الأمثل لهزيمة المسلمين يوم أحد و هو :

مخالفة الرماة لأمر الرسول (صلى الله عليه وسلم).

الاستنتاج أو التعميم الذى يصل إليه التلاميذ.

أن المسلمين لا ينتصرون إلا بطاعتهم لله ولرسوله وأخذهم بأسباب النصر فى حدود استطاعتهم.

تطبيق التعميم فى مواقف جديدة

يبدأ العلم والتلاميذ فى تطبيق هذا التعميم أو الاستنتاج على مواقف جديدة تؤكد صحة هذا المبدأ فيستعرض بعض المواقف والأحداث التاريخية التى تؤكد ذلك.

مثال ذلك غزوة حنين حيث كان المسلمين فى تلك الغزوة كثيرا وقالوا لن نغلب اليوم من قلة فانقض عليهم المشركون فى بداية الأمر فتفرقوا وفروا من أمام عدوهم ثم أنزل الله السكينة عليهم وثبتهم وانتصروا على عدوهم ليأخذوا درسا على أنهم لا ينتصرون بعددهم ولا بعدتهم ولكن ينتصرون بطاعتهم لله و لرسوله ويطبق هذا المبدأ على فترات الضعف التى مرت بها الأمة الإسلامية عبر التاريخ.

التقويم

1- ما الأسباب التى أدت إلى غزوة أحد.

2- قارن بين جيش المسلمين وجيش المشركين يوم أحد ويوم بدر.

3- بما تفسر هزيمة المسلمين يوم أحد وانتصارهم يوم بدر.

اقترح حلا للأزمة التى تمر بها الأمة الإسلامية فى الوقت الحالى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://esraa-2009.ahlamountada.com
dr.hossam eldin mohamed
Distinctive writer كاتب مميز
Distinctive writer كاتب مميز
avatar


الابراج : العقرب
عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 25/06/2009
العمر : 37


مُساهمةموضوع: رد: دليـــل التربيــة العمليــة مادة الدراسات الاجتماعية   الإثنين 15 فبراير 2010, 2:36 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اسمحي لي ان اشكرك اسراء علي تميزك وابداعك فهذا الدليل كنت سأقوم بنشره وذلك لاهميته
بالنسبة لدارسي طرق التدريس سواء التاريخ او الدراسات الاجتماعية فبارك الله لنا فيكي مديرتنا المتميزة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Esraa Eman Hussein{Admin}
Admin المدير العام للمنتدى
Admin المدير العام للمنتدى
avatar


الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4049
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 28
الموقع : www.esraa-2009.ahlablog.com




مُساهمةموضوع: رد: دليـــل التربيــة العمليــة مادة الدراسات الاجتماعية   الإثنين 15 فبراير 2010, 7:33 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اشكركم دكتور حسام علي ردكم وطيب الله جهودكم في كل خير
بارك الله لكم استاذنا الفاضل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://esraa-2009.ahlamountada.com
dr:sohir.mahamed
Effective Member عضو فعال
Effective Member عضو فعال
avatar


الابراج : القوس
عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 14/09/2009
العمر : 39


مُساهمةموضوع: رد: دليـــل التربيــة العمليــة مادة الدراسات الاجتماعية   الأربعاء 24 فبراير 2010, 5:19 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

دليل شامل كامل للمعرفة في الدراسات الاجتماعية والتاريخ شكرا لكي عزيزتنا وجميلتنا الصغيرة اسراء

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Esraa Eman Hussein{Admin}
Admin المدير العام للمنتدى
Admin المدير العام للمنتدى
avatar


الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4049
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 28
الموقع : www.esraa-2009.ahlablog.com




مُساهمةموضوع: رد: دليـــل التربيــة العمليــة مادة الدراسات الاجتماعية   الأربعاء 24 فبراير 2010, 7:37 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تغيبين عنا وتعودين بافضل واحسن الردود والمساهمات دكتورة سهير بارك الله لكم وجعلكم فخرا لامتكم دائما


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://esraa-2009.ahlamountada.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: دليـــل التربيــة العمليــة مادة الدراسات الاجتماعية   الخميس 25 فبراير 2010, 8:11 am




التميز و الابداع يساوي اسراء حسين
موضوع قيم مفيد رائع فكل الشكر لكي
و جزاكي الله خيرا و نتمني لكي
المزيد من النجاح و التفوق حبيبتي
الغالية اسراء








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tata2000
New Member عضو جديد
New Member عضو جديد



الابراج : العذراء
عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 05/05/2013
العمر : 37


مُساهمةموضوع: رد: دليـــل التربيــة العمليــة مادة الدراسات الاجتماعية   الأحد 05 مايو 2013, 9:20 pm

اختى العزيزة شكر لكى ولكن الرابط لا يعمل وانا فى امس الحاجة لمثل هذا الدليل لان عندى امتحان واريد امثلة لاستخدام طرق التدريس من الدروس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دليـــل التربيــة العمليــة مادة الدراسات الاجتماعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Esraa Hussein Forum :: المنتدى التــربــوى :: المنتدى التربوى-
انتقل الى: