Esraa Hussein Forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بكم في منتدي اسراء حسين ، إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل في المنتدي وتكون من ضمن اعضاؤه ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول ، شكرا لزيارتكم لمنتدانا
دمتم برعاية الله وحفظه
مع تحياتي،
اسراء حسين
Esraa Hussein Forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بكم في منتدي اسراء حسين ، إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل في المنتدي وتكون من ضمن اعضاؤه ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول ، شكرا لزيارتكم لمنتدانا
دمتم برعاية الله وحفظه
مع تحياتي،
اسراء حسين
Esraa Hussein Forum
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Esraa Hussein Forum

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول
المواضيع الأخيرة
» صناعة الخرائط عبر التاريخ
تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_icon_minitimeالخميس 20 يوليو 2017, 10:04 pm من طرف محمدسعيدخير

» بطاقات القوانين الصفية للطلاب مهمة جدا جدا
تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_icon_minitimeالأربعاء 19 أكتوبر 2016, 8:12 pm من طرف تلميذة سيبويه

» برنامج الأرشفة الإلكترونية/ مجانا 100% برنامج أرشيف التعاميم والوثائق
تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_icon_minitimeالإثنين 10 أكتوبر 2016, 9:36 pm من طرف alialneamy

» المكتبة الألمانية النازية (مكتبة كتب عن تاريخ المانيا النازية) من تجميعى الشخصى حصريا على منتدانا
تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_icon_minitimeالجمعة 24 يوليو 2015, 11:48 pm من طرف هشيم النار

» جامعة المدينة العالمية
تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:42 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:41 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Esraa Eman Hussein{Admin}
تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_vote_rcapتفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_voting_barتفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_vote_lcap 
Dr.Emanis
تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_vote_rcapتفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_voting_barتفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_vote_lcap 
أبلة حكمت
البروفوسور
mony moon
zinab abd elrahman
نهى
nihal noor eldin
heba mohammed fouad
super mada
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
التوقيت
Free Clock
مواضيع مماثلة

تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin المدير العام للمنتدى
Admin المدير العام للمنتدى

تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom 115810
الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4049
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 35
الموقع : www.esraa-2009.ahlablog.com
تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom Jb12915568671

تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom 107601

تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom Empty
مُساهمةموضوع: تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom   تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom I_icon_minitimeالجمعة 15 أكتوبر 2010, 7:05 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

What is it?

A lesson that introduces a framework for understanding and interpreting political cartoons that can be used throughout your entire hstory course.

Rationale

Political cartoons are vivid primary sources that offer intriguing and entertaining insights into the public mood, the underlying cultural assumptions of an age, and attitudes toward key events or trends of the times. Since the 18th century, political cartoons have offered a highly useful window into the past. Just about every school history textbook now has its quota of political cartoons. Yet some studies reveal that substantial percentages of adults fail to understand the political cartoons in their daily newspaper. How much harder then must it be for young people to make sense of cartoons from the distant past?

The stark, simple imagery of many cartoons can be highly deceptive. The best cartoons express real conceptual complexity in a single drawing and a few words. Cartoons from the 1700s and 1800s often employ archaic language, elaborate dialogue, and obscure visual references. It takes a good deal of knowledge of the precise historical context to grasp such cartoons. In short, political cartoons employ complex visual strategies to make a point quickly in a confined space. Teachers must help students master the language of cartoons if they are to benefit from these fascinating sources of insight into our past.

Description

A Cartoon Analysis Checklist, developed by Jonathan Burack, is presented here as a tool for helping students become skilled at reading the unique language employed by political cartoons in order to use them effectively as historical sources. The checklist is introduced through a series of classroom activities, and includes the following core concepts.

1. Symbol and Metaphor
2. Visual Distortion
3. Irony in Words and Images
4. Stereotype and Caricature
5. An Argument Not a Slogan
6. The Uses and Misuses of Political Cartoons>

Teacher Preparation

1. Make copies of three political cartoons taken from recent newspapers and magazines. Then make copies of three political cartoons from your history textbook. Try to choose clear, concise cartoons on issues familiar to your students. Plan explanations of any obscure references and allusions, especially in the historical cartoons, and identify background information about them that students will need.

2. Plan how you will group and pair your students for activities one and six.

3. Make copies for each of your students of the Cartoon Analysis Checklist and Documents 1 - 3. (If you are using the lesson with multiple classes, you need only make a class set of the first page of each of the handouts.)

In the Classroom

1. Divide the class into two groups. Ask one group to discuss the contemporary cartoons and agree on a one-sentence explanation of each cartoon. Ask the second group to do the same for the historical cartoons. Stress that political cartoons are not like the comics. They are about social and political issues, and they express strongly held viewpoints about those issues. Emphasize that it is impossible to fully understand most political cartoons without some background knowledge of the issues they deal with. This is a preparatory exercise, so don't apply too strict a standard to judging what students come up with. The goal is to have them make initial interpretations on their own to see what that entails.

2. Have each group present its cartoons and explanations. Ask students to list any cartoon details they do not understand. Discuss whether their confusion is due to a lack of background knowledge or to something unclear about the cartoon itself. Finally, discuss the challenges of understanding historical cartoons as compared to the challenges of understanding contemporary political cartoons.

3. Explain that political cartoons use a special "language" to make strong points about complex issues in a single visual display. Various visual and (usually) written details convey a "message" designed to sway the reader.

4. Distribute the Cartoon Analysis Checklist. Explain that students can use it whenever they have to analyze a political cartoon. Go over the Checklist briefly.

5. Explain that students will work on six sets of handouts, each of which will illustrate one point on the Checklist. Distribute the first Document. Ask students to study the cartoon, read the background information on it and the relevant Checklist item. Add any additional information you think students may need.

6. Have students work individually or in pairs. Tell them to take notes in response to the questions on the worksheet (second page of each document handout). Share the ideas from these notes in a class discussion.

7. Repeat steps five and six with each of the six handouts (1-3 and 4-6).

Common Pitfalls

§ Students need to understand that political cartoons are expressions of opinion. They use all sorts of emotional appeals and other techniques to persuade others to accept those opinions. They cannot be treated as evidence either of the way things actually were or even of how everyone else felt about the way things were. They are evidence only of a point of view, often a heavily biased point of view.

§ Students should not view their main task as deciding if the cartoon was right or wrong, though criticizing its bias can be a part of what they do.

§ Just because cartoons are biased expressions does not justify student cynicism about using them as historical evidence. They can provide many kinds of evidence in a vivid, even entertaining way. Asking questions will encourage students to make inferences from the cartoon. Sample questions include: What conditions might have given rise to this cartoon? What groups might it have appealed to? What values does the cartoon express overtly or implicitly?

§

Other Political Cartoon Resources

Running for Office: Candidates, Campaigns, and the Cartoons of Clifford Berryman (Smithsonian Online Exhibit).

Teaching With Documents: Political Cartoons Illustrating Progressivism and the Election of 1912, a lesson plan which includes another political cartoon analysis guide.

The Library of Congress also has a fine collection of political cartoons by cartoonist Herb Block.

تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ

ما هو؟

الدرس الذي يقدم إطارا لفهم وتفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية التي يمكن استخدامها في جميع أنحاء دورتك التاريخ بأكمله.

المنطق

الرسوم الكاريكاتورية السياسية هي المصادر الأساسية التي تقدم رؤى حية مثيرة ومسلية في المزاج العام ، والافتراضات الأساسية الثقافية للعصر ، والمواقف تجاه الأحداث الرئيسية أو اتجاهات العصر. منذ القرن 18 ، وعرضت رسوم كاريكاتورية سياسية نافذة مفيدة للغاية في الماضي. فقط عن كل مدرسة وكتاب التاريخ الآن حصتها من رسوم كاريكاتورية سياسية. إلا أن بعض الدراسات تكشف أن نسبة كبيرة من البالغين لا نستطيع أن نفهم الرسوم السياسي في صحيفة اليومية. كم يجب أن يكون من الصعب بعد ذلك للشباب ليكون له معنى من الرسوم من الماضي البعيد؟

يمكن ستارك ، صور بسيطة من الرسوم كثيرة تكون خادعة للغاية. أفضل رسوم متحركة عن التعقيد المفاهيمي حقيقية في رسم واحد وبضع كلمات. الرسوم الكاريكاتورية من 1700
s 1800s وكثيرا ما تستخدم لغة قديمة ، والحوار تفصيلا ، والمراجع البصرية غامضة. يستغرق قدرا كبيرا من المعرفة من السياق التاريخي الدقيق لفهم مثل هذه الرسوم. وباختصار ، رسوم كاريكاتورية سياسية توظف استراتيجيات بصرية معقدة لجعل نقطة بسرعة في مكان ضيق. يجب على المعلمين مساعدة الطلاب على إتقان اللغة من الرسوم إذا ما أرادت أن تستفيد من هذه المصادر رائعة من التبصر في ماضينا.

الوصف

وقدم تحليلا كارتون المرجعية ، التي وضعتها
Burack جوناثان هنا كأداة لمساعدة الطلاب تصبح ماهرة في قراءة لغة فريدة من نوعها التي تستخدمها الكاريكاتير السياسي من أجل استخدامها بشكل فعال والمصادر التاريخية. هو عرض قائمة من خلال سلسلة من النشاطات الصفية ، ويشمل المفاهيم الأساسية التالية.

1. الرمز والمجاز
2. التشويه البصري
3. المفارقة في سطور وصور
4. الصورة النمطية وكاريكاتير
5. وسيطة ليس شعارا
6. في الأغراض وسوء استخدام> رسوم كاريكاتورية سياسية

إعداد المعلمين

1. تقديم نسخ من ثلاثة رسوم كاريكاتورية سياسية مأخوذة من الصحف والمجلات مؤخرا. ثم جعل نسخ من ثلاثة رسوم كاريكاتورية سياسية من كتاب التاريخ الخاص. محاولة لاختيار واضحة وموجزة عن الرسوم القضايا المألوفة لطلابك. تفسيرات خطة من أي إشارات غامضة والتلميحات ، وخاصة في الرسوم التاريخية ، والتعرف على المعلومات الأساسية حول لهم أن الطلاب سوف تحتاج.

2. خطة كيف سيتم المجموعة والزوج طلابك للأنشطة واحد وستة.

3. عمل نسخ لكل من طلابك من المرجعية تحليل الكرتون والوثائق 1 -- 3. (إذا كنت تستخدم الدرس مع فئات متعددة ، تحتاج إلا إلى جعل فئة مجموعة من الصفحة الأولى من كل من الصدقات).

في الفصل الدراسي

1. تقسيم الصف إلى مجموعتين. اسأل مجموعة واحدة لمناقشة الرسوم المعاصرة والاتفاق على تفسير من جملة واحدة من كل الرسوم. اطلب من المجموعة الثانية لتفعل الشيء نفسه بالنسبة الرسوم التاريخية. التأكيد على أن الرسوم الكاريكاتورية السياسية ليست مثل الكوميديا. هم القضايا الاجتماعية والسياسية ، ويعبرون عن وجهات النظر التي يتمسك بها بقوة حول تلك القضايا. التأكيد على أنه من المستحيل أن نفهم تماما معظم الرسوم الكاريكاتورية السياسية دون معرفة خلفية بعض القضايا التي تعامل معها. هذا هو ممارسة التحضيرية ، لذلك لا تنطبق صارمة للغاية معيار الحكم على ما يأتي الطلاب مع. والهدف هو أن يكون لهم جعل التفسيرات الأولية من تلقاء نفسها لمعرفة ما يترتب عليها.

2. ولكل مجموعة الحالي الكارتوني والتفسيرات. اطلب من الطلاب أن قائمة أي تفاصيل الكرتون أنهم لا يفهمون. مناقشة ما إذا كان ارتباكهم ويرجع ذلك إلى عدم معرفة خلفية أو إلى شيء غير واضح حول الرسوم نفسها. وأخيرا ، مناقشة التحديات التفاهم الرسوم التاريخية بالمقارنة مع التحديات التفاهم الكاريكاتير السياسي المعاصر.

3. توضيح أن استخدام الرسوم الكاريكاتورية السياسية خاص "لغة" لتوضيح بعض النقاط القوية حول مسائل معقدة في عرض مرئي واحد. المختلفة المرئية و(عادة) تفاصيل مكتوبة ينقل "رسالة" تهدف إلى التأثير في القارئ.

4. توزيع المرجعية تحليل كارتون. شرح التي يمكن للطلاب استخدامها كلما لديهم لتحليل رسم كاريكاتوري السياسية. يذهب أكثر من فترة وجيزة المرجعية.

5. شرح أن الطلاب سوف يعمل على ست مجموعات من النشرات ، كل منها توضيح نقطة واحدة على لائحة. توزيع أول وثيقة. قراءة اطلب من الطلاب لدراسة الرسوم المتحركة ، ومعلومات أساسية عن هذا البند والمرجعية ذات الصلة. إضافة أي معلومات إضافية تعتقد الطلاب قد تحتاجها.

6. ويعمل الطلاب بشكل فردي أو في أزواج. نقول لهم لتدوين الملاحظات في الرد على الأسئلة في ورقة العمل (الصفحة الثانية من كل صدقة وثيقة). تبادل الأفكار من هذه الملاحظات في المناقشة في الصف.

7. كرر الخطوات من خمسة وستة مع كل من النشرات ستة (1-3 و 4-6).

مطبات المشتركة

■ الطلاب بحاجة إلى فهم أن الرسوم الكاريكاتورية السياسية والتعبير عن الرأي. وهي استخدام جميع أنواع النداءات العاطفية وغيرها من التقنيات لإقناع الآخرين لقبول تلك الآراء. ولا يمكن أن تعامل على أنها إما من الأدلة ما كانت عليه الامور في الواقع أو حتى كيف يشعر الجميع حول ما كانت عليه الامور. فهي الدليل الوحيد على وجهة نظر ، وغالبا ما تميل بشدة نقطة من عرض.
يجب على الطلاب ■ لا رأي مهمتهم الرئيسية وتحديد ما إذا كان هذا الكرتون حق أو خطأ ، على الرغم من انتقاد انحيازها يمكن أن تكون جزءا من ما يفعلونه.
■ لمجرد ان الرسوم هي منحازة تعبيرات لا يبرر السخرية الطالب عن استخدامها كدليل تاريخي. ويمكن أن توفر أنواع كثيرة من الأدلة بطريقة حية حتى ومسل. وطرح أسئلة تشجيع الطلاب على جعل استدلالات من الكرتون. نماذج من الأسئلة ما يلي : ما هي الظروف التي قد أدت إلى هذه الرسوم؟ ما يمكن أن جماعات وناشدت؟ ما هي القيم هل الكرتون أعرب علنا أو ضمنا؟
الموارد الأخرى الكاريكاتير السياسي
الترشح لمنصب : المرشحون ، والحملات ، والرسوم الكاريكاتورية التي بيريمان كليفورد (المعرض على الإنترنت سميثونيان).

التدريس مع المستندات : كاريكاتير يوضح السياسية التقدمية وانتخاب عام 1912 ، خطة الدرس الذي يتضمن تحليل آخر دليل الكرتون السياسية.

مكتبة الكونغرس وأيضا مجموعة رائعة من الرسوم رسام الكاريكاتير السياسي من خلال كتلة عشبية

الاستماع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://esraa-2009.ahlamountada.com

تفسير الرسوم الكاريكاتورية السياسية في فصول التاريخ Interpreting Political Cartoons in the History Classroom
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Using Blogs in a History Classroom استخدام المدونات في فصول التاريخ
» Encouraging History Teachers To Use ICT in Teaching History تشجيع معلمى التاريخ لإستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى تدريس التاريخ
» Philosophy of History فلسفة التاريخ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Esraa Hussein Forum :: المنتدى التــربــوى :: المنتدى التربوى-
انتقل الى: