Esraa Hussein Forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بكم في منتدي اسراء حسين ، إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل في المنتدي وتكون من ضمن اعضاؤه ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول ، شكرا لزيارتكم لمنتدانا
دمتم برعاية الله وحفظه
مع تحياتي،
اسراء حسين
Esraa Hussein Forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بكم في منتدي اسراء حسين ، إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل في المنتدي وتكون من ضمن اعضاؤه ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول ، شكرا لزيارتكم لمنتدانا
دمتم برعاية الله وحفظه
مع تحياتي،
اسراء حسين
Esraa Hussein Forum
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Esraa Hussein Forum



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول
المواضيع الأخيرة
» صناعة الخرائط عبر التاريخ
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_icon_minitimeالخميس 20 يوليو 2017, 10:04 pm من طرف محمدسعيدخير

» بطاقات القوانين الصفية للطلاب مهمة جدا جدا
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_icon_minitimeالأربعاء 19 أكتوبر 2016, 8:12 pm من طرف تلميذة سيبويه

» برنامج الأرشفة الإلكترونية/ مجانا 100% برنامج أرشيف التعاميم والوثائق
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_icon_minitimeالإثنين 10 أكتوبر 2016, 9:36 pm من طرف alialneamy

» المكتبة الألمانية النازية (مكتبة كتب عن تاريخ المانيا النازية) من تجميعى الشخصى حصريا على منتدانا
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_icon_minitimeالجمعة 24 يوليو 2015, 11:48 pm من طرف هشيم النار

» جامعة المدينة العالمية
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:42 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:41 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Esraa Eman Hussein{Admin}
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_rcapإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_voting_barإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_lcap 
Dr.Emanis
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_rcapإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_voting_barإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_lcap 
أبلة حكمت
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_rcapإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_voting_barإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_lcap 
البروفوسور
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_rcapإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_voting_barإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_lcap 
mony moon
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_rcapإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_voting_barإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_lcap 
zinab abd elrahman
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_rcapإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_voting_barإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_lcap 
نهى
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_rcapإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_voting_barإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_lcap 
nihal noor eldin
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_rcapإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_voting_barإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_lcap 
heba mohammed fouad
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_rcapإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_voting_barإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_lcap 
super mada
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_rcapإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_voting_barإستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
التوقيت
Free Clock
مواضيع مماثلة

 

 إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Esraa Eman Hussein{Admin}
Admin المدير العام للمنتدى
Admin المدير العام للمنتدى
Esraa Eman Hussein{Admin}


إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين 115810
الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4049
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 35
الموقع : www.esraa-2009.ahlablog.com
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين Jb12915568671

إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين 107601

إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين Empty
مُساهمةموضوع: إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين   إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين I_icon_minitimeالجمعة 14 أكتوبر 2011, 2:53 pm



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل
ودقة التعلم لدي طلاب كلية التربية النوعية




د. زينب محمد أمين




دراسات في المناهج وطرق التدريس . الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس . العـدد السابع والستون . ديسمبر 2000 . ص ص 3 ـ 62 .



* مشكلة البحث :



التعرف على أفضل استراتيجية تحكم تعليمي وأي من مستويات وجهة الضبط يؤثر على تحصيل ودقة تعلم الطلاب .



* أهــــداف البحث :



ـ التعرف على استراتيجية التحكم التعليمي على التحصيل لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا وتحديد أنسب استراتيجية تحكم تعليمي يجب أن تراعي عند تصميم برامج الكمبيوتر التعليمية .



ـ التعرف على أثر تنوع مستويات وجهة الضبط على التحصيل لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا .



ـ التعرف على أثر التفاعل بين استراتيجية التحكم التعليمي ومستويات وجهة الضبط على التحصيل ودقة التعلم لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا .



* إجراءات البحث :



أولاً : منهج البحث :



هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر بعض متغيرات إنتاج برامج الكمبيوتر التعليمية على متغيرات أخرى ، ولذا يعد المنهج التجريبي أكثر مناهج البحث مناسبة لتحقيق ذلك .



ثانياً : التصميم التجريبي :



تضمن :



1. متغيرات الدراسة .



2. نوع التصميم التجريبي .



3. بناء المجموعات .



ثالثاً : مجموعة الدراسة :



مرت عملية إعداد مواد المعالجة التجريبية بثلاث مراحل :



المرحلة الأولي : تصميم البرنامج .



المرحلة الثانية : تنفيذ البرنامج .



المرحلة الثالثة : تجريب البرنامج .



رابعاً : أداوات البحث :



1- مقياس وجهة الضبط لرونز .



2- الاختبار التحصيلي .



خامساً : تنفيذ التجربة .



* النتائج وتفسيرها :



1. رفض الفرض الأول الذي ينص على أنه " توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات طلاب مجموعات المعالجة التجريبية وفقاً لاستراتيجيه التحكم التعليمي في التطبيق الدعوى فيما بين المجموعات " .



2. رفض الفرض الثاني الذي ينص على أنه " توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0.05) بين متوسطات درجات تحصيل طلاب مجموعات المعالجة التجريبية وفقاً لوجهة الضبط في التطبيق البعدي فيما بين المجموعات " .



3. قبول الفرض الثالث الذي ينص على أنه " توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0.05) بين متوسطات درجات تحصيل طلاب مجموعات المعالجة التجريبية في التطبيق البعدي فيما بين المجموعات " .



4. رفض الفرض الرابع الذي ينص على أنه " توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0.05) في مقدار دقة التعلم لطلاب مجموعة المعالجة التجريبية في التطبيق البعدي في كل مجموعة على حدي " .



* التوصيات والمقترحات :



(أ) التوصيات :



في ضوء ما أسفرت عنه النتائج توصي الباحثة بما يلي :



1. توظيف المتغيرات التي يثبت تجريبياً أنها تزيد من فاعلية برامج الكمبيوتر التعليمية .



2. تصميم برامج تفاعلية مؤسسة على السمات الفردية من خلال الدمج بين الجانب النظري والجانب التطبيقي .



3. توظيف بعض المستحدثات التكنولوجية مثل نظم الواقع الافتراضي .



(ب) البحوث المقترحة :



(1) إجراء دراسة مشابهة بالدراسة الحالية على طلاب مراحل تعليمية مختلفة .



(2) دراسة العلاقة بين استراتيجية التحكم التعليمي والأساليب المعرفية والقلق من الكمبيوتر .



(3) دراسة العلاقة بين استراتيجية التحكم التعليمي وتنمية التفكير التحليلي .



(4) دراسة العلاقة بين تفضيلات المتعلمين واستراتيجيه التحكم التعليمي .



(5) دراسة العلاقة بين استراتيجية التحكم التعليمي وكثافة النص المقدم .



على الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://esraa-2009.ahlamountada.com
 
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  ارفع اداء سرعة الكمبيوتر وسرع برامج والعاب ونظام الكمبيوتر GameGain 2010 2.8.9
» فعالية التدريس باستخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم وبمساعدة الكمبيوتر متعدد الوسائط في إكساب الطلاب المعلمين بعض المفاهيم المرتبطة بمستحدثات تكنولوجيا التعليم وتنمية للحياة المعاصرة ، د/ عبد العزيز طلبة عبد الحميد
» تقويم مستوى أداء الطالب المعلم للأنشطة الصفية وعلاقتها ببعض المتغيرات Evaluating the level of performance of the teacher under training to classroom activities and their relationship to some variables، د. محمود محمد الرنتيسي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Esraa Hussein Forum :: المنتدى التــربــوى :: المنتدى التربوى-
انتقل الى: