Esraa Hussein Forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بكم في منتدي اسراء حسين ، إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل في المنتدي وتكون من ضمن اعضاؤه ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول ، شكرا لزيارتكم لمنتدانا
دمتم برعاية الله وحفظه
مع تحياتي،
اسراء حسين

Esraa Hussein Forum



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولدخول
المواضيع الأخيرة
» صناعة الخرائط عبر التاريخ
الخميس 20 يوليو 2017, 10:04 pm من طرف محمدسعيدخير

» بطاقات القوانين الصفية للطلاب مهمة جدا جدا
الأربعاء 19 أكتوبر 2016, 8:12 pm من طرف تلميذة سيبويه

» برنامج الأرشفة الإلكترونية/ مجانا 100% برنامج أرشيف التعاميم والوثائق
الإثنين 10 أكتوبر 2016, 9:36 pm من طرف alialneamy

» المكتبة الألمانية النازية (مكتبة كتب عن تاريخ المانيا النازية) من تجميعى الشخصى حصريا على منتدانا
الجمعة 24 يوليو 2015, 11:48 pm من طرف هشيم النار

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:42 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:41 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
الثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Esraa Eman Hussein{Admin}
 
Dr.Emanis
 
أبلة حكمت
 
البروفوسور
 
mony moon
 
zinab abd elrahman
 
نهى
 
nihal noor eldin
 
heba mohammed fouad
 
super mada
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
التوقيت
Free Clock

شاطر | 
 

 إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Esraa Eman Hussein{Admin}
Admin المدير العام للمنتدى
Admin المدير العام للمنتدى
avatar


الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4049
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 28
الموقع : www.esraa-2009.ahlablog.com




مُساهمةموضوع: إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين   الجمعة 14 أكتوبر 2011, 2:53 pm



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل
ودقة التعلم لدي طلاب كلية التربية النوعية




د. زينب محمد أمين




دراسات في المناهج وطرق التدريس . الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس . العـدد السابع والستون . ديسمبر 2000 . ص ص 3 ـ 62 .



* مشكلة البحث :



التعرف على أفضل استراتيجية تحكم تعليمي وأي من مستويات وجهة الضبط يؤثر على تحصيل ودقة تعلم الطلاب .



* أهــــداف البحث :



ـ التعرف على استراتيجية التحكم التعليمي على التحصيل لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا وتحديد أنسب استراتيجية تحكم تعليمي يجب أن تراعي عند تصميم برامج الكمبيوتر التعليمية .



ـ التعرف على أثر تنوع مستويات وجهة الضبط على التحصيل لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا .



ـ التعرف على أثر التفاعل بين استراتيجية التحكم التعليمي ومستويات وجهة الضبط على التحصيل ودقة التعلم لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا .



* إجراءات البحث :



أولاً : منهج البحث :



هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر بعض متغيرات إنتاج برامج الكمبيوتر التعليمية على متغيرات أخرى ، ولذا يعد المنهج التجريبي أكثر مناهج البحث مناسبة لتحقيق ذلك .



ثانياً : التصميم التجريبي :



تضمن :



1. متغيرات الدراسة .



2. نوع التصميم التجريبي .



3. بناء المجموعات .



ثالثاً : مجموعة الدراسة :



مرت عملية إعداد مواد المعالجة التجريبية بثلاث مراحل :



المرحلة الأولي : تصميم البرنامج .



المرحلة الثانية : تنفيذ البرنامج .



المرحلة الثالثة : تجريب البرنامج .



رابعاً : أداوات البحث :



1- مقياس وجهة الضبط لرونز .



2- الاختبار التحصيلي .



خامساً : تنفيذ التجربة .



* النتائج وتفسيرها :



1. رفض الفرض الأول الذي ينص على أنه " توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات طلاب مجموعات المعالجة التجريبية وفقاً لاستراتيجيه التحكم التعليمي في التطبيق الدعوى فيما بين المجموعات " .



2. رفض الفرض الثاني الذي ينص على أنه " توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0.05) بين متوسطات درجات تحصيل طلاب مجموعات المعالجة التجريبية وفقاً لوجهة الضبط في التطبيق البعدي فيما بين المجموعات " .



3. قبول الفرض الثالث الذي ينص على أنه " توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0.05) بين متوسطات درجات تحصيل طلاب مجموعات المعالجة التجريبية في التطبيق البعدي فيما بين المجموعات " .



4. رفض الفرض الرابع الذي ينص على أنه " توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0.05) في مقدار دقة التعلم لطلاب مجموعة المعالجة التجريبية في التطبيق البعدي في كل مجموعة على حدي " .



* التوصيات والمقترحات :



(أ) التوصيات :



في ضوء ما أسفرت عنه النتائج توصي الباحثة بما يلي :



1. توظيف المتغيرات التي يثبت تجريبياً أنها تزيد من فاعلية برامج الكمبيوتر التعليمية .



2. تصميم برامج تفاعلية مؤسسة على السمات الفردية من خلال الدمج بين الجانب النظري والجانب التطبيقي .



3. توظيف بعض المستحدثات التكنولوجية مثل نظم الواقع الافتراضي .



(ب) البحوث المقترحة :



(1) إجراء دراسة مشابهة بالدراسة الحالية على طلاب مراحل تعليمية مختلفة .



(2) دراسة العلاقة بين استراتيجية التحكم التعليمي والأساليب المعرفية والقلق من الكمبيوتر .



(3) دراسة العلاقة بين استراتيجية التحكم التعليمي وتنمية التفكير التحليلي .



(4) دراسة العلاقة بين تفضيلات المتعلمين واستراتيجيه التحكم التعليمي .



(5) دراسة العلاقة بين استراتيجية التحكم التعليمي وكثافة النص المقدم .



على الرابط :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]









تابعونا على صفحتنا فى الفيس بوك

الموسوعة الشاملة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://esraa-2009.ahlamountada.com
 
إستراتيجية التحكم التعليمي في برامج الكمبيوتر ووجهه الضبط وعلاقتها بالتحصيل ، د.زينب محمد أمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Esraa Hussein Forum :: المنتدى التــربــوى :: المنتدى التربوى-
انتقل الى: