Esraa Hussein Forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بكم في منتدي اسراء حسين ، إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل في المنتدي وتكون من ضمن اعضاؤه ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول ، شكرا لزيارتكم لمنتدانا
دمتم برعاية الله وحفظه
مع تحياتي،
اسراء حسين
Esraa Hussein Forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بكم في منتدي اسراء حسين ، إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل في المنتدي وتكون من ضمن اعضاؤه ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول ، شكرا لزيارتكم لمنتدانا
دمتم برعاية الله وحفظه
مع تحياتي،
اسراء حسين
Esraa Hussein Forum
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Esraa Hussein Forum



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول
المواضيع الأخيرة
» صناعة الخرائط عبر التاريخ
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_icon_minitimeالخميس 20 يوليو 2017, 10:04 pm من طرف محمدسعيدخير

» بطاقات القوانين الصفية للطلاب مهمة جدا جدا
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_icon_minitimeالأربعاء 19 أكتوبر 2016, 8:12 pm من طرف تلميذة سيبويه

» برنامج الأرشفة الإلكترونية/ مجانا 100% برنامج أرشيف التعاميم والوثائق
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_icon_minitimeالإثنين 10 أكتوبر 2016, 9:36 pm من طرف alialneamy

» المكتبة الألمانية النازية (مكتبة كتب عن تاريخ المانيا النازية) من تجميعى الشخصى حصريا على منتدانا
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_icon_minitimeالجمعة 24 يوليو 2015, 11:48 pm من طرف هشيم النار

» جامعة المدينة العالمية
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:42 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:41 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

» جامعة المدينة العالمية
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يونيو 2015, 4:40 pm من طرف BI744

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Esraa Eman Hussein{Admin}
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_rcapخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_voting_barخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_lcap 
Dr.Emanis
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_rcapخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_voting_barخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_lcap 
أبلة حكمت
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_rcapخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_voting_barخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_lcap 
البروفوسور
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_rcapخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_voting_barخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_lcap 
mony moon
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_rcapخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_voting_barخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_lcap 
zinab abd elrahman
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_rcapخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_voting_barخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_lcap 
نهى
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_rcapخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_voting_barخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_lcap 
nihal noor eldin
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_rcapخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_voting_barخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_lcap 
heba mohammed fouad
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_rcapخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_voting_barخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_lcap 
super mada
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_rcapخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_voting_barخطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
التوقيت
Free Clock
مواضيع مماثلة

 

 خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Esraa Eman Hussein{Admin}
Admin المدير العام للمنتدى
Admin المدير العام للمنتدى
Esraa Eman Hussein{Admin}


خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه 115810
الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4049
تاريخ التسجيل : 15/06/2009
العمر : 35
الموقع : www.esraa-2009.ahlablog.com
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه Jb12915568671

خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه 107601

خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه Empty
مُساهمةموضوع: خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه   خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه I_icon_minitimeالأحد 20 سبتمبر 2009, 10:29 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خطّة تدريس موضوع باستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجّه

الصف : الخامس الابتدائي . المادة : جغرافيا .


موضوع الدرس : الطقس والمناخ .

أهداف الدرس : نتوقع من الطالب في نهاية الدرس أن :

1- يعرِّف الطقس .

2- يعدد عناصر الطقس .

3- يستنتج مثالاً على الطقس .

4- يسمى المستفيدين من معرفة حالة الطقس .

5- يعرِّف المناخ .

6- يعدد عناصر المناخ .

7- يضرب مثالاً على المناخ .

8- يقارن بين الطقس والمناخ .



المشكلة :

س/ بين وجه الاختلاف بين الطقس والمناخ ؟



الافتراضات :

1. مفهوم الطقس والمناخ واحد .

2. مفهوم الطقس يختلف عن مفهوم المناخ تماماً.

3. مفهوم الطقس يختلف عن مفهوم المناخ في عنصر واحد .

4. عناصر الطقس هي نفس عناصر المناخ .

5. تختلف عناصر الطقس عن عناصر المناخ .

6. معرفة حالة الطقس أكثر فائدة للإنسان من معرفة حالة المناخ.

أساليب تجميع البيانات :

· الكتاب المقرر .

· مطوية ذات صلة مقدمة من المعلم .

· النقاش وتبادل الأفكار مع المعلم والزملاء .



نشاطات المتعلم :

· قراءة من الكتاب المقرر ، والمطوية ذات الصلة بالموضوع .

· الملاحظة , التحليل , التصنيف , الاستنتاج .

· دراسة الافتراضات للوصل إلى إجابات منطقية لها .



مناقشة حلول المشكلة :

بعد قيام الطلاب بالنشاطات السابقة , يتم النقاش وتبادل الأفكار بينهم وبين المعلم حول ما توصلوا إليه من حلول ، للخروج بنتيجة نهائية عن المشكلة ، وهي أن الافتراضات الثالث والرابع والسادس صحيحة تماماً .



تقويم الحلول :

بعد مناقشة الطلاب الافتراضات مع المعلم والوصول إلى الافتراضات الصحيحة وهي الثالث والرابع والسادس ، يقوم المعلم ذلك بالتطبيقات التالية :

س/ ضع المصطلح المناسب لكل مفهوم من المفاهيم التالية :

أ)- ( هو وصف حالة الجو في فترة زمنية قصيرة ،ساعات ، يوم ، أيام ).

ب)- ( هو وصف حالة الجو في فترة زمنية طويلة ،شهر ، فصل ، سنة ، سنوات ).

س/ عدد عناصر المناخ ؟

س/ ما علاقة عناصر المناخ بعناصر الطقس ؟

س/قارن بين الطقس والمناخ من حيث استفادة الإنسان منها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://esraa-2009.ahlamountada.com
 
خطة درس جغرافيا بإستخدام استراتيجية الاستقصاء الموجه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطة درس جغرافيا ياستراتيجية الاستقصاء العادل
» نموذج لخطة درس جغرافيا باستخدام استراتيجية التفكير التنبؤي
» استراتيجةالتدريس بالاستقصاء الموجه وتنمية المفاهيم العلمية والتفكير الناقد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Esraa Hussein Forum :: المنتدى التــربــوى :: المنتدى التربوى-
انتقل الى: