| الرقم |
استخدام الكمبيوتر وبرامجه لإنتاج وسائل تربوية | 1 |
استعمال تكنولوجيا الاتصالات في المركز التربوي | 2 |
الإدارة التربوية والإدارة المدرسية | 3 |
الإدارة المدرسية - تجربة خاصة | 4 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/31.pdf]التجديدات والخيارات التربوية في المناهج الجديدة[/url] | 5 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/32.pdf]التربية المدرسيّة وتعلّم الخدمة[/url] | 6 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/33.pdf]التقييم الذاتي أداة للنهوض بالمؤسسات[/url] | 7 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/34.pdf]الدراما وسيلة تربوية[/url] | 8 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/35.pdf]الدعم المدرسي إضاءات في الخلفية والتطبيق[/url] | 9 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/36.pdf]الكفاية[/url] | 10 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/37.pdf]المدرسة مؤسسة من أجل صحة الفرد والمجتمع[/url] | 11 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/38.pdf]المعلم الكفوء ضرورة ملحة لتطوير التعليم الرسمي[/url] | 12 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/39.pdf]المعلومات الإحصائية التربوية في خدمة التخطيط التربوي[/url] | 13 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/40.PDF]المواطنية بين المفهوم والممارسة[/url] | 14 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/41.pdf]نتائج الامتحانات الرسمية مقاربة وتحليل[/url] | 15 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/42.pdf]بطارية الاختبارات النمائية تجربة تربوية حديثة في الكشف عن ذوي الاحتياجات الخاصة | 16 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/43.pdf]بناء التعليم الأساسي[/url] | 17 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/44.pdf]تطبيق المناهج الجديدة مشكلات ومستلزمات وحلول مقترحة[/url] | 18 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/45.pdf]دور التجهيزات في عملية التعليم والتعلُّم في المناهج الجديدة[/url] | 19 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/46.pdf]دور الكمبيوتر في التربية[/url] | 20 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/47.pdf]طريقة المناقشة[/url] | 21 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/48.pdf]كيف تكون التربية عامل تغيير؟ سلوكيّات في الحياة اليومية والمدرسة[/url] | 22 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/49.pdf]كيفية إنشاء وسيلة تربوية وطريقة استخدامها في غرفة الصف[/url] | 23 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/50.pdf]كيفية معالجة موضوع فلسفي - موضوع الإرادة كمثال[/url] | 24 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/51.pdf]متابعة المركز لتطبيق المناهج والمشكلات التي واجهتها[/url] | 25 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/52.pdf]مقترحات لتطوير الدعم التعلّمي في سبيل الوقاية من الفشل المدرسي[/url] | 26 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/53.pdf]نماذج دروس تطبيقية بالطرق الناشطة جغرافيـا[/url] | 27 |
نماذج دروس تطبيقية بالطرق الناشطة علـوم[/url] | 28 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/55.pdf]نماذج دروس تطبيقية بالطرق الناشطة قراءة عربية[/url] | 29 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/56.PDF]واقع التعليم بالأسس الناشطة من خلال المناهج الجديدة 1[/url] | 30 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/57.pdf]واقع التعليم بالأسس الناشطة من خلال المناهج الجديدة 2[/url] | 31 |
[url=http://manaratalelm.ifrance.com/education/examen/tarbiya/sujets%20impor/sujets%20impor%20%201/58.pdf]واقع التقييم وأسسه[/url] | 32 |
<BLOCKQUOTE>كيف تكون التربية عامل تغيير؟ سلوكيّات في الحياة اليومية والمدرسة</BLOCKQUOTE> | 33 |
<BLOCKQUOTE>المشكلات النفسية السلوكية عند الاطفال (كذب، سرقة، عصيان، وعدوانية)</BLOCKQUOTE> | 34 |
<BLOCKQUOTE>الصعوبات والاضطرابات التعلمية والسلوكية لدى التلميذ - إرشادات للمربين </BLOCKQUOTE> | 35 |
<BLOCKQUOTE>عوارض ما بعد الصدمة عند الأولاد وكيفية التعاطي معها</BLOCKQUOTE> | 36 |
<BLOCKQUOTE>دور الأهل والإعلام في التربية</BLOCKQUOTE> | 37 |
<BLOCKQUOTE>الأدوار النفسية والتربوية للأسرة والمدرسة والإساءة إلى الأطفال</BLOCKQUOTE> | 38 |
<BLOCKQUOTE>الفرحة والغصة</BLOCKQUOTE> | 39 |
<BLOCKQUOTE>مضمون المناهج التربوية الجديدة وارتباطها بالواقع (1)</BLOCKQUOTE> | 40 |
<BLOCKQUOTE>مضمون المناهج التربوية الجديدة وارتباطها بالواقع (2)</BLOCKQUOTE> | 41 |
<BLOCKQUOTE>مضمون المناهج التربوية الجديدة وارتباطها بالواقع (3)</BLOCKQUOTE> | 42 |
<BLOCKQUOTE>من الأهداف إلى الكفايات</BLOCKQUOTE> | 43 |
<BLOCKQUOTE>التقويم بالكفايات كأداة لتطويرعملية التعليم</BLOCKQUOTE> | 44 |
<BLOCKQUOTE>الفروقات الفردية وتأثيرها على التحصيل التعلمي</BLOCKQUOTE> | 45 |
<BLOCKQUOTE>اللعب التمثيلي ضرورة تربوية</BLOCKQUOTE> | 46 |
<BLOCKQUOTE>المناهج الجديدة ما لها وما عليها</BLOCKQUOTE> | 47 |
<BLOCKQUOTE>مقترحات لتطوير الدعم التعلّمي في سبيل الوقاية من الفشل المدرسي</BLOCKQUOTE> | 48 |
<BLOCKQUOTE>التعليم من خلال القصص في مرحلة الروضة</BLOCKQUOTE> | 49 |
<BLOCKQUOTE>صعوبات التعليم </BLOCKQUOTE> | 50 |
<BLOCKQUOTE>مشروع قياس التحصيل التعلّمي</BLOCKQUOTE> | 51 |
<BLOCKQUOTE>التعلّم التعاوني ومادة الرياضيات - مقاربة ودرس تطبيقي</BLOCKQUOTE> | 52 |
<BLOCKQUOTE>تطور الوسيلة التعليمية كي تتلاءم مع المناهج الجديدة</BLOCKQUOTE> | 53 |
<BLOCKQUOTE>استخدام الكمبيوتر وبرامجه لإنتاج وسائل تربوية</BLOCKQUOTE> | 54 |
<BLOCKQUOTE>أهمية الوسيلة المصورة في العملية التعليمية/التعلمية</BLOCKQUOTE> | 55 |
<BLOCKQUOTE>الألعاب الإلكترونية: إيجابيات وسلبيات.</BLOCKQUOTE> | 56 |
<BLOCKQUOTE>دور الأسلوب التعليمي في صياغة شخصية المتعلم</BLOCKQUOTE> | 57 |
<BLOCKQUOTE>كيفية إنشاء وسيلة تربوية وطريقة استخدامها في غرفة الصف</BLOCKQUOTE> | 58 |
<BLOCKQUOTE>قياس التحصيل التعلّمي في خدمة المناهج</BLOCKQUOTE> | 59 |
<BLOCKQUOTE>ظاهرة الغش في الامتحانات</BLOCKQUOTE> | 60 |
التربية الخاصة تشخيص الاحتياجات الخاصة | 61 |
استنادا الى نتائج الاختبارات يتم تحديد مواطن الضعف في المهارات المختلفة | 62 |
أفق الاجتهاد - مدى أهمية الواجبات المنزلية في الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي | 63 |
إقامة مجتمع المعرفة يبدأ من المدرسة | 64 |
الاشراف التربوي و مدارس المستقبل | 65 |
الانترنت في التعليم | 66 |
الانشطة التربوية و أفق التطوير | 67 |
التدريس يجب أن يكون مهنة ذات مواصفات عالية | 68 |
التعلم للمعرفة ام التعلم للحياة؟ | 69 |
التعليم و تحديات العصر و سوق العمل | 70 |
الخريج و سوق العمل | 71 |
الشباب و المواطنة | 72 |
العلاقة الجدلية بين التنمية الإنسانية ومجتمع المعرفة.. | 73 |
المؤتمرات التربوية السنوية | 74 |
المدرسة كمؤسسة تعليمية بين الواقع و المثال | 75 |
النعليم في خدمة التنمية | 76 |
الوظيفة الثقافية للتربية في عصرنا الراهن.. | 77 |
انحراف الاحداث | 78 |
بحث تربوي .. التدريس وفق الحركة الكفائية | 79 |
تاريخ الفكر الإداري | 80 |
من يفهم من ؟ نحو تواصل تربوي أفضل | 81 |
تحقيق - العلاقة بين المعلم والطالب بين ثوابت القيم وتحولات المجتمع. | 82 |
تدريب المعلمين ... المعوقات و الحلول | 83 |
تعزيز الصحة من خلال المدارس. | 84 |
توحيد المصطلح | 85 |
الرضا الوظيفي للمعلم من أهم عوامل تحسين جودة الأداء في التعليم. | 86 |
دور التقويم في تطوير التعليم. | 87 |
دور مدير المدرسة في التطوير التربوي | 88 |
شرعية نظم التعليم | 89 |
في منظومة التعليم الاألكتروني .. الطلبة يتحكمون بتقدمهم الاكاديمي | 90 |
قضايا ووأراء حول المشكلات السلوكية | 91 |
كيف نعبر بالمجازات؟ | 92 |
كيف يمكن وصف العلاقة بين العلم والتكنولوجيا؟.. | 93 |
كيفية تطوير أساليب التدريس باستخدام شبكة الإنترنيت. | 94 |
كيفية معالجة السلوك الحركي الزائد لدى بعض الأطفال. | 95 |
مجتمع المعرفة واقتصاد المعرفة .. | 96 |
مدارس المستقبل المفهوم ، الاهداف و المميزات | 97 |
مدرسة المستقبل ... تحولات رئيسية | 98 |
مشروع توحيد المسارات الاكاديمية | 99 |
معايير التقويم بحاجة الى تطوير | 100 |
معوقات التعاون بين البيت و المدرسة .. و توظيف اليوم المفتوح كاسلوب من اساليب التعاون | 101 |
من أوراق ندوة السلامة المهنية .. السلامة والصحة المهنية بالمنشآت التعليمية بين الواقع | 102 |
من هم الموهوبون؟ ولماذا نرعاهم؟ | 103 |
شعار من المهد إاى اللحد... تعليم الكبار يحقق نتائج مهمة في مجال محو الأمية و التعليم | 104 |
منهجية التقويم |